أهم 5 افكار لجعل المنزل جميل بأقل التكاليف

أهم 5 افكار لجعل المنزل جميل بأقل التكاليف

يمكن تغيير شكل منزلك القديم وتحويله إلى منزل جديد من خلال تغيير بعض الديكورات الموجودة به وتنفيذ أفكار جديدة ووضع ديكورات يمكن إعدادها بنفسك في المنزل وبأقل تكلفة لكي يظهر منزلك مواكب للتحديثات الجديدة في عالم الديكورات والتصميم، تعرف في هذا المقال على عدة أفكار لتجميل منزلك القديم.

أهم 5 افكار لجعل المنزل جميل بأقل التكاليف

افكار لجعل المنزل جميل

shutterstock 1009643338
افكار لجعل المنزل جميل

20220323103458332 Way home decorating 1 15664 طرق بسيطة لتزيين المنزل ديكور نباتات منزلية0

هنا بعض الأفكار لجعل المنزل جميل باستخدام مواد متوفرة في منزلك وأشياء يمكن شرائها:

تغيير الديكور الداخلي

استخدم ألوان متناسقة ومريحة للعين في الديكور الداخلي، واختر القطع الأثاثية والإكسسوارات التي تناسب أسلوبك الشخصي وتعكس ذوقك؛ حيث يمكنك استغلال الزجاج المكسور أو الزجاجات القديمة في صنع مزهريات باشكال وألوان مختلفة ووضعها في منزلك، كذلك إذا كان لديك موهبة الرسم يمكنك الرسم على الجدران برسومات من ابتكارك.

النباتات الصناعية

ضع النباتات الصناعية في منزلك لإضافة لمسة من الجمال الطبيعي واللون إليه، ويمكن أن تكون النباتات الصغيرة على الرفوف أو النباتات الكبيرة يتم وضعها في جزء مرئي من الغرفة.

اختر الإضاءة المناسبة

استخدم إضاءة مناسبة وتناسب كل غرفة، واختر مصابيح ينبعث منها أضواء مختلفة لإضفاء جو مختلف في جميع أجزاء المنزل، كما يمكن شراء عناقيد الإضاءة ووضعها في الشرفات أو البلكونة.

الرسومات الفنية

ضع الأعمال الفنية المفضلة لديك على الجدران سواء إذا اشتريتها او قمت برسمها بنفسك، واختر اللوحات التي تعكس شخصيتك وتضفي لمسة فنية على المساحة.

تغيير الستائر والمفروشات

استخدم ستائر  النوافذ الجميلة وذات الألوان الجذابة لتحسين طابع المنزل وإضفاء لمسة من الراحة والأناقة، حيث تضيف الستائر لمسة جديدة عندما تتداخل ألوانها وتصميمها بشكل عام مع تصميم ديكورات المنزل وجميع الأجزاء الموجودة به.