معجزة بكل المقاييس.. تنظيف البطاطين وتعطيرها بكل سهولة بدون مغسلة ولا بانيو ولا دعك كتير ولا مجهود هترجع جديدة فى دقيقتين

معجزة بكل المقاييس.. تنظيف البطاطين وتعطيرها بكل سهولة بدون مغسلة ولا بانيو ولا دعك كتير ولا مجهود هترجع جديدة فى دقيقتين
تنظيف البطاطين

مع دخول فصل الصيف وإرتفاع درجة حرارة الجو تستعد ربات البيوت بتحضير المنزل وتنظيفه، وتحرص أيضا على جمع البطاطين وتنظيفها جيدا، ثم تقوم بحفظها في الخزانة للحفاظ عليها نظيفة حتى يأتي موسم الشتاء، ولكن هناك طرق معينة يجب إتباعها أثناء تنظيف البطاطين حتى لا يؤدي إلى إتلافها، ولتجنب هذا تلجأ بعض السيدات إلى شركات التنظيف لتنظيف البطاطين ولكن يكون ذلك بأسعار مرتفعة، لذا؛ من خلال السطور التالية سوف نقدم لكم طرق غسل البطاطين في المنزل.

معجزة بكل المقاييس.. تنظيف البطاطين وتعطيرها بكل سهولة بدون مغسلة ولا بانيو ولا دعك كتير ولا مجهود هترجع جديدة فى دقيقتين
تنظيف البطاطين

طرق غسل البطاطين في المنزل

تختلف أنواع البطاطين حسب نوع القماش المستخدم و تختلف أيضا طريقة التنظيف على حسب نوع البطانية والتي سوف نذكرها لكم من خلال الآتي:

غسل البطاطين بطريقة يدوية

حيث أن هناك أنواع من البطاطين التي تكون كبيرة الحجم ولا يمكن غسلها في الغسالة، ويتم غسلها بالطريقة العادية من خلال:

  • ملء وعاء كبير الحجم أو صندوق من البلاستيك أو حتى حوض الإستحمام (البانيو) ثم يتم ملء كمية كبيرة من الدافئ أو الساخن مع وضع مسحوق تنظيف الملابس.
  • ثم يتم وضع البطانية في حوض الإستحمام لمدة نصف ساعة ويفضل أن نقوم بدعك البطانية من خلال الوقوف عليها بالإقدام لمدة 10 دقائق.
  • يتم صرف المياه مع ملء حوض الإستحمام بمياه أخرى نظيفة و باردة مع وضع كمية من المسحوق وتنظيفها مرة أخرى بنفس الطريقة السابقة.
  • يتم صرف المياه مرة أخرى وملء الوعاء المخصص لتنظيف البطانية بمياه نظيفة مع وضع كوب من منعم الأقمشة ليعطي رائحة منعشة للبطانية مع الضغط عليها بالإقدام أكثر من مرة حتى تمتص منعم الأقمشة وتكون رائحتها نظيفة.
  • يتم تصفية المياه والضغط على البطانية حتى نتخلص من أي ماء زائد بها ونتركها لتصفي المياه على أي سطح نظيف.
  • نعرض البطانية بعد ذلك للهواء والشمس حتى تجف تماما ثم بعد ذلك نقوم بتطبيقها ووضعها في أكياس التخزين المناسبة للحجم الكبير ويتم وضعها في خزانة الدولاب لحين قدوم وقت الشتاء.

طريقة تعطير البطاطين

● بعد غسل البطاطين بالمسحوق والماء الدافئ.
● نقوم بتصفية المياه ونضع مياه جديدة مع إضافة معطر الملابس
وتترك لمدة نصف ساعة.
● ثم نقوم بعد ذلك بتصفية المياه وضع مياه جديدة وإضافة زيت عطري تفضلينه مثل زيت اللافندر أو الورد ويوضع في المياه وتترك البطاطين في المياه مدة ساعة أيضًا.
● ثم قومي بتصفية المياه جيدًا وتنشر البطاطين في الشمس حتي تجف تمامًا.

● سوف تحصلين على بطاطين ذو رائحة جيدة.

طريقة غسل البطاطين الصغيرة في الغسالة

● نقوم بوضع البطانية في الغسالة مع إضافة مسحوق الغسيل.
● قم بتشغيل الغسالة على دورة لا تقل عن ساعة.
● ثم بعد ذلك نقوم بوضع مسحوق مرة أخرى ومعطر ملابس ونقوم بتشغيل الغسالة مرة أخري علي دروة ساعة وربع.
● ويجب مراعاة درجة حرارة حيث توجد الكثير من البطاطين لا تتحمل درجة الحرارة العالية.
● بعد الانتهاء توضع في الشمس حتي تجف تمامًا.

طريقة غسيل اللحاف

تعد الألحفة من المفروشات الثقيلة بشكل آمن ولا يمكن أن يتم وضعها داخل الغسالة، لذا يفضل أن يتم نقع اللحاف في وعاء كبير جداً ويضاف له الماء ومساحيق التنظيف وقليل من الكلور، يترك لليلة كاملة ومن ثم يتم تصفيته من الماء وتعرضه إلى أشعة الشمس والهواء حتى أن تجف.